نشاطا ترفيهي لذوي الإعاقة في الزبابدة

استقبلت بلدية الزبابدة ومركز الشهيد نعيم خضر بالتعاون مع جمعيه الهلال الاحمر الفلسطيني أشخاص ذوي الإعاقة من محافظتي جنين وطوباس وأريحا مع أهاليهم لمدة يومين على التوالي في مركز الشهيد نعيم خضر وبمشاركه جمعيات ومدارس البلدة.
وقال مروان دعيبس رئيس بلدية الزبابدة أن هذا النشاط يأتي من ضمن أنشطة التأهيل المجتمعي في البلدية حيث عملت موظفه التأهيل المجتمعي رشا عواد للتنسيق لعدة أنشطه مختلفة خاصة مع مدرسة البطريركية اللاتينية في الزبابدة لدمج اطفال المدرسة في الانشطة المختلفة التي تم تنفيذها من قبل الهلال الأحمر حيث كان هناك عدة زوايا مختلفة كما تم تقسيم الطلاب على المجموعات ودمج الطلاب مع أشخاص ذوي الاعاقه ليكون هناك تفاعل وانسجام بدون اي تفرقه بينهم حيث وفي اثناء النشاط تم التنسيق مع الكشافه للعزف امام الموجودين بطريقه رائعة وإدخال الفرحه والبسمة على وجه الموجودين سواء الأمهات أو الأطفال .
في نفس السياق قام الأب إبراهيم نينو مدير مدرسة البطريركية اللاتينية بزيارة المركز ومشاهدة الأطفال والبرامج المنفذة حيث شارك في اللعب مع الموجودين بالمشاركة مع الدكتور سامر الأحمد مدير مركز الشهيد نعيم خضر محاولا إدخال الفرحة لهم.
كما تم عرض أمسية من قبل جمعيه الكتاب المقدس الفلسطينية في المساء لمدة ساعتين تضمنت فقرات راقصة مع الأطفال وعرض مسرحي ورسم على الوجوه وغيرها محاولين رسم الفرحة والابتسامة لمثل هذه الفئة في المجتمع .
وتقدم دعيبس باسم بلدية الزبابدة بالشكر والتقدير لكافة المؤسسات المحلية ولموظفة التأهيل في البلدية على اهتمامهم بقضية الإعاقة وما ينفذوه من أنشطة لإبراز قضية الإعاقة والمطالبة بحقوقهم وإبراز قضيه الدمج على جميع المستويات في المجتمع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .