بلدية الزبابدة تنظم ماراثون رياضي واحتفالا

نظمت بلدية الزبابدة بالتعاون مع الإغاثة الطبية الفلسطينية وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ومستشفى المطلع مارثون رياضي من أمام بلدية الزبابدة حتى جمعية الزبابدة الخيرية وبمشاركة مروان دعيبس رئيس بلدية الزبابدة ود. جميل حمد مدير الإغاثة الطبية في جنين ود. احمد أبو حلاوة من مستشفى المطلع ود. علي الشعار المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان والأب إبراهيم نينو راعي كنيسة اللاتين في الزبابدة والقس سليم دواني راعي الكنيسة الإنجيلية وممثلي مؤسسات وفعاليات البلدة المختلفة وطلبة المدارس الثلاث حيث تقدم المارثون شرطة المرور وسرية كشافة ومرشدات الزبابدة الأولى مع حمل الأعلام واليافطات ومن ثم سيارة الحملة والمشاركين,
ورحبت عريفة الحفل رشا عواد بالحضور شاكرة لهم دعمهم ومشاركتهم في هذا النشاط قبل أن يقف الجميع للسلام الوطني ودقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء ومن ثم رحب عيسى عواد بالحضور باسم جمعية الزبابدة الخيرية مقدما نبذة عن الجمعية ومؤكدا على أهمية الوقاية والفحص من سرطان الثدي.
بدوره شكر د. جميل حمد مدير الإغاثة الطبية الحضور والداعيين لهذا النشاط وشدد على أهمية الدعم المجتمعي لمثل هذه الأنشطة التي تهتم بالصحة والمرأة داعيا السيدات للعمل السريع للكشف المبكر عن سرطان الثدي.
فيما شكر أبو حلاوة الفريق الطبي الذي تعاون مع بلدية الزبابدة والإغاثة الطبية في الأيام الماضية للكشف عن سرطان الثدي والفحوصات المخبرية الأخرى ومؤكدا استمرار التعاون من اجل صحة المواطنين في المستقبل في المجالات المختلفة.
من جانبه فقد دعا المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان السيدات إلى ضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي مؤكدا دعم الصندوق المتواصل لمثل هذه الأنشطة وشاكرا الجميع لتعاونهم في إنجاح مثل هذه النشاطات ولبلدية الزبابدة وجمعية الزبابدة الخيرية لاحتضانهم الأنشطة الطبية ولكافة القائمين على هذه الأنشطة.
فيما شكر رئيس بلدية الزبابدة كافة المساهمين في إنجاح هذا النشاط كل باسمه وصفته ومؤسسته مركزا على أهمية الكشف المبكر عن الحالات ذاكرا العديد من الإحصائيات التي تخص سرطان الثدي والأنشطة المرافقة له التي نظمت في الزبابدة.
فيما قدمت منسقة النشاط هيفاء دعيبس ذياب من الإغاثة الطبية الفلسطينية نبذة عن النشاطات التي نفذتها الإغاثة الطبية بالتعاون مع المؤسسات الشريكة في الزبابدة والبلدات المجاورة شاكرا الجميع لتعاونهم في إنجاح هذه الأيام الطبية المختلفة.
واختتم الاحتفال بشكر المشاركين من قبل عريفة الاحتفال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .