مسؤول العلاقات الدولية والتوأمات في بلدية بيليفيلد الألمانية يزور بلدة الزبابدة

زار اولاف سيلونكة مسؤول العلاقات الدولية والتوامات في بلدية بيليفلد بلدة الزبابدة التقى خلالها رئيس بلدية الزبابدة مروان دعيبس ومنسق التوأمة مع بلدية بيليفلد المهندس داود شاهين وزار عددا من المؤسسات المحلية وعقد عدة لقاءات مشتركة للاطلاع على أحوال هذه المؤسسات وكذلك شارك  في جانب من اجتماع المجلس البلدي.
ورحب دعيبس بسيلونكة وقدم له شرحا عن الزبابدة والبلدية واهم الاحتياجات وخاصة في قطاع الشباب حيث دار نقاش موسع بهذا المجال وهو محور اتفاقية التوأمة التي ستوقع بين البلديتين خلال شهر كانون أول القادم والمتعلقة ببناء قدرات الشباب والتبادل الطلابي بين المدارس في البلدتين.
وزارة سيلونكة برفقة رئيس البلدية ومنسق التوأمة ومدير العلاقات العامة للبلدية مدارس البلدة الثلاث ومركز الشهيد نعيم خضر ومركز التصنيع الغذائي النسوي وجمعية الزبابدة الخيرية تبادل خلالها مع مدراء المدارس العديد من المواضيع واستمع إلى شرح موسع عن عمل هذه المؤسسات.
وكان له لقاءا مطولا مع الأب إبراهيم نينو مدير مدرسة البطريركية اللاتينية في الزبابدة حول زيارة الوفد الطلابي الألماني في شهر تشرين الثاني القادم ضمن النشاطات الطلابية والزيارات المتبادلة بين المدرسة ومدارس مدينة بيليفيلد وضعوا خلال اللمسات الأخيرة على برنامج الزيارة إضافة إلى زيارته للمناطق الأثرية في منطقة دير اللاتين من لوحات الفسيفساء والكنيسة القديمة إضافة إلى اطلاعه على أعمال الترميم في مباني دير اللاتين.
يذكر أن سيلونكة شارك في مؤتمر الشراكات البلدية الألمانية الفلسطينية الثالث الذي عقد في مدينة أريحا خلال الأسبوع المنصرم والذي شاركت به بلدية الزبابدة ممثلة برئيس البلدية ومنسق التوأمة الألمانية ومشاركة تسع شراكات فلسطينية ألمانية التقى خلالها وفد بلدية الزبابدة مع العديد من البلديات المحلية والألمانية وناقشوا سبل التعاون المشترك فيما بينهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .