وينكل تؤكد الاستمرار في تطوير العلاقة بين مدينتي بيليفلد والزبابدة

اكدت هايد ماري وينكل من مبادرة بيليفلد شرق اوسط على الاستمرار والتطور في العلاقة بين مدينتي بيليفلد والزبابدة خلال زيارة قصيرة لها الى بلدة الزبابدة التقت خلالها رئيس البلدية عفيف حنا ومنسق السابق لمشروع التوأمة م. داود شاهين ومدير العلاقات العامة رامي دعيبس ومديرة مدرسة البطريركية اللاتينية في الزبابدة المعلمة صونيا ابراهيم.

ورحب حنا بوينكل مقدما الشكر لها على دعمها تجديد علاقة التعاون والشراكة بين البلدين ومؤكدا على تقديم كافة التسهيلات المطلوبة لمتطلبات هذه العلاقة حيث تم النقاش حول المعيقات خلال المرحلة السابقة وخاصة فترة الكورونا والعمل على ازالتها وتوقيع اتفاقية الشراكة الجديدة بين البلديتين.

من جانبها فقد اكدت ابراهيم على اهمية استمرار علاقة التوأمة والشراكة بين المدرسة والمدرستين الالمانيتين وتنفيذ البرامج المشتركة بينهما لما فيه من اهمية في اشراك طلبة المدرسة في الثقافات المختلفة وإطلاعهم على المناهج الدراسية والثقافية المختلفة وذلك خلال زيارة وينكل يرافقها شاهين ودعيبس الى المدرسة حيث تم نقاش موسع لآلية العمل القادمة وترتيب عدد من الفعاليات والزيارات المتبادلة خلال العام الدراسي الحالي بين الجانبين وقد تم تنظيم جولة ميدانية لها في مرافق المدرسة اطلعت على سير العملية التعليمية في المدرسة واحتياجات المدرسة المختلفة حيث وعدت بتقديم كل الدعم للمدرسة حسب الامكانيات المتاحة لديها لتسهيل عملها.

ومن ثم تم تنظيم جولة لها برفقة المهندس داود شاهين الى مدينة جنين زارت خلالها موقع استشهاد الصحفية شرين ابو عاقلة والنصب التذكاري الالماني.

يذكر ان مبادرة بيليفلد شرق اوسط هي مؤسسة المانية من شخصيات عامة من مدينة بيليفلد الالمانية لدعم توجه التوأمة بين بيليفلد والزبابدة والمساعدة في تنفيذ البرامج المختلفة بينهما.