حكم محلي جنين وبلدية الزبابدة يبحثان سبل مواجهة الزحف العمراني على الأراضي الزراعية

بحثت طواقم مديرية الحكم المحلي في جنين مع بلدية الزبابدة سبل مواجهة الزحف العمراني على الأراضي الزراعية عالية الخصوبة والذي يأتي كبديل سلبي للتوسع العمراني في المناطق المخصصة للبناء والجبلية وصولا لضبط مخالفات البناء التي لا تحتكم للأنظمة والقوانين وإنهاء تلك الظاهرة .

جاء ذلك خلال زيارة وفد من مديرية الحكم المحلي إلى بلدية الزبابدة رأسه مدير عام حكم محلي جنين راغب ابو دياك حيث التقى الوفد رئيس البلدية مروان دعيبس ونائب الرئيس مناضل شرقاوي وعدد من الأعضاء والموظفين.

وبعد ترحيب رئيس البلدية بالوفد ثمن اهتمام وزارة الحكم المحلي بالعمل بكل حزم من اجل ضبط المخالفات بوجهيها المتمثلة بالاعتداء على الا راضى الزراعية عالية الجوده وتحويلها إلى كتل حجرية مرورا بضبط مخالفات البناء المخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها .

وأكد دعيبس جاهزية البلدية للتعاون مع طواقم المديرية ذات الاختصاص لضمان ضبط التجاوزات مؤكدا ضرورة عدم التهاون مع مرتكبيها وصولا لمظهر جمالى وحضاري يحتكم للأنظمة والقوانين ودون ذلك ستفقد فلسطين الخضراء لونها وحضارتها وتصبح كتلة حجريه عشوائية .

ونقل ابو دياك تحيات الوزير الصالح لأبناء المحافظة وشدد في الوقت الذى دعا به الى ضرورة تمكين المواطنين وتعزيز صمودهم وإعانتهم على ضرورة وقوف الهيئات المحلية عند مسؤولياتها بكل حزم اتجاه مرتكبي تلك المخالفات وعدم تزويدهم بالخدمات اللازمة لتلك المباني المخالفة للأنظمة والقوانين .

وأكد ابو دياك أن الدراسات تشير إلى انه ما لم يتم الحد من هذه الظاهرة بكل قوه وبشكل مطلق ستفقد فلسطين نسبه كبيره من الا راضى الزراعية عالية الخصوبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .